اكتشف جدة: مغامرات ممتعة لجميع أفراد الأسرة

ياهلا وسهلا فيكم  في مدينة جدة عروس البحر الأحمر! تقع جدة على ساحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية، وهي مدينة لها تاريخ وثقافة غنية من أسواقها الصاخبة إلى واجهتها البحرية المذهلة، تقدم جدة مجموعة متنوعة من الأنشطة و الفعاليات للمسافرين والسكان المحليين, سواء كنت من عشاق التاريخ، أو عشاق الطعام، أو تدور على مغامرات حماسية, أو كنت تتطلع ببساطة إلى الاستمتاع بالجو النابض بالحياة, نبيك تعيش أحلى الأوقات في رحلة لاكتشاف الأحجار الكريمة المخفية والمشاهد الخلابة والمغامرات المثيرة التي تنتظرك في عروس البحر الأحمر, و جهزنا لك قائمة بكل فعالية عشان تقضي أجمل وقتك زي ما تحب في جدة أم الرخا و الشدة زي ما يقولون زمان ..

1. حديقة الشلال الترفيهية: رولر كوستر، حلبة للتزلج على الجليد، ركوب القارب والمزيد غير ذلك 

متعة ما تنتهي في حديقة الشلال الترفيهية حيث تمتد على مساحة 60 ألف متر مربع ، وهي موقع مثالي على كورنيش جدة للعائلات واللي ودهم يستمتعوا.

راح تلقى في هذه المدينة الترفيهية الرهيبة مجموعة متنوعة من الأنشطة اللي تقدر تستمع فيها. عيش الإثارة وأركب لعبة النبيلة وقطار الموت، و استمتع بالتزلج في حلبة التزلج ، أو خذ لك جولة بالقارب حول البحيرة وغير هذا كله بكثير.

تبدأ الأسعار من 30 ريال سعودي.

2.  فقيه أكواريوم: أكثر من 200 نوع بحري، عرض أسد الدلافين والبحر والمزيد غير ذلك

استعد للغوص في  ألغاز العالم اللي تحت الماء في فقيه أكواريوم,  فقيه أكواريوم هو الأكواريوم الوحيد الموجود في السعودية ، حيث يقدم التعليم والترفيه ويقدم عجائب البحر الأحمر و الأعاجيب اللي في كل البحار والمحيطات الأخرى حول العالم.

راح تلقى أكثر من 200 نوع بما في فيها ، أسماك القرش ، وأسماك الراي اللاسع ، وخيول النابليون ، وخيول البحر ، والمورايس والكثير من الأنواع الثانية من الأسماك والمخلوقات البحرية, يمكن للعائلات أيضا أن تستمتع بعروض الدلافين الرهيبة وأسد البحر كل يوم بالإضافة إلى أنشطة كثير غيرها !

تبدأ الأسعار من 60 ريال سعودي.

3. جرب الهايكينج والموتوكروس وركوب الخيل والكثير غير ذلك في مزرعة يزن

انطلق في مغامرة لا تُنسى في مزرعة يزن، وهي مشروع ترفيهي وتنموي واسع يمتد على مساحة تزيد عن مليون متر مربع في جدة. هنا يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة المثيرة، بدءًا من ركوب الجمال و ركوب الخيل والمشي لمسافات طويلة ورياضة الدراجات النارية والرماية وتربية الأحياء المائية، ونوعدك بتجربة تمزج بين الترفيه والهدوء وإنتاج الغذاء الطبيعي.

تبدأ الأسعار من 215 ريال سعودي.

4.  شواطئ مدينة الملك عبدالله الاقتصادية 3 ايام

اهرب إلى مدينة الملك عبدالله الإقتصادية وهي الملاذ الذي تجتمع فيه الفخامة والترفيه بسلاسة وتعد وجهة ساحرة تعد بمزيج رائع من الترفيه والاسترخاء. انغمس في عالم من الإمكانيات اللانهائية، حيث يمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس عند الشواطئ النقية والتسوق في الأسواق الراقية، وتذوق المأكولات اللذيذة في المطاعم الراقية. سواء كنت تتجول عند واجهات المياه الخلابة أو تستكشف الأحداث الثقافية الحية أو تمارس رياضة  المياه الشيقة, فإن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية  تضمن ملاذاً لا يُنسى حيث تملأ كل لحظة بالإثارة والهدوء ومثال للمعيشة الراقية.

السعر يبدأ من 4,370 ريال سعودي.

5. جرب ثقافة جدة الغنية: قم بزيارة منزل حجازي وتعرف على الملابس السعودية التقليدية

انطلق في رحلة ثرية نحو قلب ثقافة جدة: زور المنزل الخاص للمرشد السياحي واكتشف كنز دفين من الملابس السعودية التقليدية وانغمس في الأصالة بتزيين نفسك بهذه الثياب الرائعة، واحتفظ بلحظات لا تنسى من خلال جلسة تصوير ساحرة. واستمتع بالضيافة السعودية المميزة وتذوق نكهات الحلويات الحجازية التقليدية ,,تكشف هذه التجربة الغامرة النسيج الحيوي للتراث الثقافي في جدة 

السعر يبدأ من 399 ريال سعودي.

6. مغامرة ركوب الدراجات: اكتشف جدة التاريخية والكورنيش

انغمس في المغامرة المبهجة عند ركوب الدراجات الرائعة في الشوارع الصاخبة في حي البلد التاريخي  بجدة، والتي تعج بالثقافة والهندسة المعمارية الفريدة والأشخاص من جميع نواحي الحياة وتكشف عن تشكييلة غنية من الأحجار الكريمة المخفية والعجائب. 

التاريخية وبلغت ذروتها في آفاق مذهلة للبحر الأحمر على طول كورنيش جدة.

يبدأ السعر من 133 ريال سعودي.

7.  مغامرة الغوص: اكتشف منظر جميل لحطام سفينة قديمة في البحر الأحمر

غوص في أعماق البحر الأحمر واستكشف جمال العالم  الأسر والمنسي, حيث تمكنك هذه الرحلة الاستثنائية من اكتشاف حطام السفينة القديمة المزينة بالشعاب المرجانية والحياة البحرية المتنوعة في أعماق البحر. لذا استعد لاكتشاف أسرار البحر الأزرق العميق. 

السعر يبدأ من 920 ريال سعودي.

8.   اشفي عقلك وجسدك وروحك بجلسة تنفس تأملي

انغمسي في رحلة تحويلية لاكتشاف الذات والسلام الداخلي، حيث أن الاحتضان الراقي لدائرة الشفاء النسائية يشعل قوة الوحدة ويغرس المشاعر العلاجية، ويغذي روحك ويوجهك نحو علاقة عميقة بجوهرك الحقيقي، كل ذلك عبر أربع جلسات تقوية.

السعر يبدأ من 250 ريال سعودي.

9. أبحر في مغامرة في البحر الأحمر: رحلة بالقارب والغطس وصيد الأسماك والألعاب والغداء والمزيد

أبحر في عجائب البحر الأحمر في مغامرة رائعة و الاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة وتناول وجبة الغداء الشهية، واستكشاف العالم تحت الماء من خلال الغطس، وتجربة حظك مع الصيد ولعب الألعاب المسلية واطلق روح المغامرة بداخلك.

يبدأ السعر من 4,244 ريال سعودي.

10.  مغامرات وتجارب فريدة تنتظرك في فعاليات جدة الصيفية .

استسلم لجاذبية جدة التي تعد مدينة ساحلية ساحرة حيث يجمع التاريخ بالحيوية المعاصرة، ويطلب منك احتضان الشواطئ المشمسة، والاستمتاع بالمنحوتات الآسرة على الواجهة البحرية واستكشاف جمال منازل البلد القديمة المبنية على المرجان، وانطلق في رحلة مبهجة إلى مجموعة من الأماكن السياحية المتنوعة التي ستعزز روح الحماس لديك لاكتشافها

يبدأ السعر من 5,515 ريال سعودي.

المرح لايتوقف في جدة ! لذا اغتنم الفرصة واجمع أصدقائك وجرّب هذه الرحلات الشيقة واصنع ذكريات جميلة لاتنسى .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *